13 أغسطس 2022•تحديث: 14 أغسطس 2022
أوردو/الأناضول
واكبت عدسة الأناضول حصاد ثمار البندق في ولاية أوردو المطلة على البحر الأسود شمالي تركيا.
وبدأ مزارعون، السبت، بجني البندق في الحقول بالمناطق الساحلية من الولاية، بحسب الجدول الزمني المحدد من قبل الجهات المعنية.
وفي هذا الإطار أقيمت فعالية في أحد الحقول بقضاء ألطن أوردو، بمشاركة عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف الزراعية بتركيا، أرصلان صويدان.
وقال صويدان في كلمة، إن تركيا تحقق دخلا يقارب ملياري دولار سنويا من تصدير البندق.
وأوضح أن تركيا تنتج نحو 70 بالمئة من الانتاج العالمي من البندق وتصدر ما بين 85-90 بالمئة من انتاجها.