Tolga Akbaba, Muhammed Kılıç
27 يونيو 2026•تحديث: 27 يونيو 2026
طهران/ الأناضول
بحث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مع نظيره المصري بدر عبد العاطي القضايا الإقليمية ومسار المفاوضات الدبلوماسية الجارية مع الولايات المتحدة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، وفقا لما نشره حساب وزير الخارجية الإيراني على منصة "تلغرام"، السبت.
وتناول الجانبان خلال الاتصال التطورات الإقليمية، إلى جانب المسار الدبلوماسي الجاري مع الولايات المتحدة، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الحفاظ على السلام والاستقرار، بحسب ما ورد في المنشور.
وفي 18 يونيو/ حزيران الجاري، وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم تضمنت إعادة فتح المضيق أمام الملاحة التجارية، بعد أن أدى إغلاقه إلى اضطراب أسواق الطاقة وارتفاع أسعار النفط والغاز.